%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%84%20%D8%B4%D9%85%D8%B3%20%D8%AE%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D9%86%20%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%88%D9%8A - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


الهوائي الأخير الذي توقف عن العمل يوم أمس
مجدل شمس خالية من هوائيات الخلوي
جولاني – 09\11\2007
توقف الهوائي الأخير عن العمل يوم أمس، وفوروم الخلوي يجتمع مع اللجنة الشعبية لبحث حل مقبول على الجميع. الأسبوع القادم محاضرة في مجدل شمس عن مخاطر هوائيات الخلوي...
بعد التوصل لتفاهم مع شركة "بلفون" للهاتف الخلوي، أوقفت الشركة هوائي "بلفون" الأخير العامل في مجدل شمس يوم أمس، وذلك احتراماً للاتفاق "الجنتلماني" الذي تم التوصل إليه بين فوروم شركات الخلوي واللجنة الشعبية التي تم تشكيلها مؤخراً لحل مشكلة هوائيات الخلوي في البلدة.
ويقول السيد بسام خاطر، عضو اللجنة الشعبية، أن فوروم الخلوي، وهي الهيئة المشتركة لشركات الخلوي العاملة في إسرائيل، قد اجتمع يوم أمس باللجنة واستجاب لطلبها بإيقاف الهوائي التابع لشركة بلفون، والمنصوب في أرض السيد سلمان خطار زهوة، غربي البلدة. وبذلك تكون بلدة مجدل شمس قد أصبحت خالية تماماً من هوائيات الخلوي، حيث تعهدت الشركات جميعاً بإيقاف أي نشاط لها في البلدة، إلى حين التوصل لأماكن متفق عليها من قبل الجانبين، يتم نصب الهوائيات فيها، وتتم مراقبة قوة البث والإشعاعات الصادرة عنها بما يتناسب مع الكميات المسموح بها، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
الكرة الآن أصبحت في ملعب اللجنة الشعبية، حيث تم الاتفاق على أن تقوم اللجنة بإرسال كتاب للفوروم توضح فيه مطالبها بشكل واضح ونهائي، وذلك في اليومين القريبين، حتى تقوم الشركات بدراسة الكتاب والإجابة عليه.

وفي نفس السياق، قال السيد خاطر أن اللجنة اتفقت مع الدكتور <زمير شليتا>، الأخصائي في علم الكوارث البيئية، على إقامة محاضرة للمواطنين، توضح مخاطر هوائيات الخلوي والإشعاعات الصادرة عنها، وعن إمكانية التوفيق بين الحصول على تغطية مناسبة والحفاظ على أدنى مستوى من الإشعاع. وقال خاطر أن المحاضرة ستكون مساء يوم الأربعاء القادم، والمكان المرشح هو <مبنى الشام>، وأن اللجنة في انتظار الحصول على موافقة لجنة الوقف، المسؤولة عن المبنى، وأن إعلاناً مع التفاصيل النهائية سينشر للجمهور في وقت لاحق.

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا